الأربعاء 15 مايو

سيارات

وزيرة التجارة تستعرض توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بالتعاون مع جنرال موتورز العالمية


نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

التقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وفداً من شركة جنرال موتورز العالمية وفي مقدمتهم لؤي الشرفا، الرئيس التنفيذي لمنطقة افريقيا والشرق الأوسط. واستعرضت الوزيرة، مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط وتوجهات الشركة نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقالت الوزيرة، أن مصر حريصة على التواصل المستمر من المستثمرين لوضع الخطط المشتركة لتنمية وتطوير القطاع الصناعي مؤكدة على سعي الوزارة واجهزتها لتوفير ببيئة مناسبة للاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية للصناعة المصرية.

وتطرقت الوزيرة في حديثها الى برنامج مساندة صادرات السيارات والذي يستهدف تشجيع شركات صناعة السيارات على وضع روئ طويلة المدى وضخ استثمارات جديدة لتوطين وتعميق صناعة السيارات ومكوناتها للتوسع في الانتاج والتصدير للأسواق التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تفضيلية وإقليمية، بقيمة اجمالية تصل إلى 500 مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح لؤي الشرفا الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز العالمية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، أن شركته تحرص على الإنتاج والتوسع بالسوق المصري، وتسعى لتطوير مصنعها بالسوق المصري بما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية والتوجهات العالمية المتعلقة بصناعة السيارات. مشيراً إلى أن قطاع صناعة السيارات سيشهد خلال السنوات الـ5 القادمة تغيرات كبيرة نظراً للمتغيرات الصناعية والبيئية العالمية الحالية والتوجهات الخاصة بالاعتماد على السيارات الكهربائية.

مؤكداً على رؤية الشركة التي تهدف الى المساهمة في خفض معدلات التلوث والازدحام وحوادث السيارات بالعالم وهو الأمر الذي يعكسه توجه الشركة نحو التوسع في صناعة السيارات الكهربائية.