الثلاثاء 02 يوليو

زراعة وصناعة

7 مشروعات زراعية جديدة في مصر لـ"العربية للاستثمار والإنماء"


الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي

كشف محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي النقاب عن أن الهيئة تدرس حاليا تنفيذ نحو سبعة مشروعات خلال الفترة المقبلة في محافظات مختلفة بمصر، عبر ضخ مبلغ 220 مليون دولار.

وقال المرزوعي في تصريحات صحفية إنه ستتم إقامة مشروع في القاهرة لإنتاج الألبان والأجبان، ومشروع في القاهرة والنوبارية لإنتاج وتعليب التونة والفاصوليا، ومشروعين في غرب المنيا لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية مثل بنجر السكر والزيتون، وللاستزراع النباتي والسمكي، كما سيتم إنشاء مشروع في توشكى وشرق العوينات لإنتاج تقاوي البطاطس، ومشروع في الوادي الجديد أو في كوم إمبو لإنتاج الذرة الشامية وفوق الصويا، فضلا عن مشروع للنقل والخدمات اللوجيستية في المناطق الزراعية والتصديرية.

وأشار أيضا إلى أنه بفضل المناخ الاستثماري الجيد الذي تتمتع بها مصر بفضل سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبث الاستقرار في الاقتصاد وتوفير العملة الصعبة وتحسين مشروعات البنية التحتية، فقد تجاوز إجمالي استثمارات الهيئة في مصر حاليا 31 مليون دولار.

وتابع أن الهيئة تسعى بشكل عام إلى زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني في الدول العربية، من خلال مشروعات لها في السعودية والمغرب والجزائر وموريتانيا، بهدف سد الفجوة الغذائية التي تقدر بنحو 33 مليار دولار.