الجمعة 17 مايو

سياحة وطيران

افتتاح مشروع تتطوير هضبة الاهرامات خلال النصف الثاني من ٢٠٢٢


مشروع تتطوير هضبة الاهرامات

صرح مدير عام منطقة آثار الهرم "أشرف محيي"، بأن من المقرر افتتاح مشروع تطوير هضبة الأهرامات خلال النصف التاني من عام 2022.
‎

وأوضح "محيي" في تصريحات صحفية، أن المشروع يشمل تطوير مداخل المنطقة الأثرية، وبناء سور مراقب بالكاميرات، وغرفة تحكم لأنظمة المراقبة، وإنشاء مبنى للزوار وآخر للتفتيش، بالإضافة إلى تأهيل الطرق، وغيرها من أعمال التطوير.

وكشف "محيي" أنه كان من المقرر الانتهاء من المشروع الذي تبلغ تكلفته ٥٠٠ مليون جنيه، عام ٢٠١٢، الا أنه تعطل بسبب التعثرات المالية لوزارة الآثار خلال الأعوام الماضية والتي أدت إلى عدم الالتزام بالجدول الزمني.


‏‎وكان مجلس الوزراء قد وافق فى أبريل 2016، على تقديم دعم مالى لوزارة الآثار، بقيمة مليار و72 مليون جنيه، للانتهاء من مشروعات التطوير الجارية بمنطقة هضبة الأهرامات، واستراحة الملك فاروق، وقصر البارون، وقصر الكسان، وقصر محمد علي بشبرا، والمعبد اليهودي، والمتحف اليوناني الروماني.


وفى سياق متصل، أكد "محيي" أن هناك تحسن ملحوظ فى أعداد الزوار الوافدين لمنطقة الأهرامات خلال الفترة الحالية مقارنة بفترة بداية جائحة كورونا، لافتًا ألى أن هناك إقبالًا من الزوار المصريين والأجانب من مختلف الجنسيات على زيارة المنطقة.


أشار إلى أن زيارة الأمير تشارلز لمنطقة الأهرامات وأبو الهول تمثل رسالة إيجابية عن مصر، وتساهم في زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إليها.