الخميس 19 backend.Sep

بنوك وبورصة

ارتفاع أسهم "هيرميس" بعد تقديم بنك "أبو ظبي" عرضًا بالاستحواذ على 51% من حصتها


 المجموعة المالية هيرمس القابضة (HRHO)

ارتفع سهم المجموعة المالية "هيرميس" القابضة بأكثر من 15% بالبورصة المصرية، حيث اقترب السهم من مستوى 18 جنيهًا بتداولات بلغت 35 مليون جنيه، وذلك بعد الإعلان عن تقدم بنك أبو ظبي الأول الإماراتي بعرض للاستحواذ على حصة الأغلبية في المجموعة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت عن تلقيها خطابًا من بنك أبو ظبي الأول ، كشف فيه عن رغبته بالاستحواذ على حصة أغلبية لا تقل عن 51% من المجموعة المالية هيرميس القابضة.

وكشفت الهيئة في بيان للمتعاملين بالبورصة، اليوم الأربعاء، إن السعر المبدئي للعرض 19 جنيهًا للسهم لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وفي سياق متصل، أعلنت المجموعة المالية "هيرميس" القابضة عن تلقيها عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، والذي يعد البنك الرائد والأكبر بدولة الإمارات العربية المتحدة، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن %51 من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديرى 19 جنيهًا للسهم.

وقد أكد العرض السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية "هيرميس" في الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيرًا إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة، كما شدد العرض على أن موظفي الشركة هم عنصر حيوي في قدرتها على النمو والمنافسة.

من جانبه، أعلن مجلس إدارة "هيرميس"، أنه يقوم حاليًا بدراسة العرض، لافتًا إلى أنه سيكشف عن أي مستجدات فور حدوثها، موصيًا صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.