الجمعة 20 backend.Sep

زراعة وصناعة

وزير المالية: قرارات جديدة بشأن الضرائب العقارية على المصانع


وزير المالية

أعلن محمد معيط وزير المالية، عن إصدار مجموعة من القرارات التي تلبي طموحات الصنَّاع فيما يتعلق بالضرائب العقارية على المصانع قبل نهاية يونيو المقبل.

وأكد معيط، أنه قد تمت الاستجابة لمجتمع الأعمال وتحفيزًا للقطاع التصديرى، بدء تطبيق مبادرة السداد النقدي لمشحونات الصادرات اعتبارًا من أول يوليو من عام 2021، بنسبة خصم تعجيل سداد 8 بالمائة بدلاً من النسبة المطبقة وقدرها 15 بالمائة على المشحونات حتى 20 يونيو 2021.

وأكد الوزير على حصر وزارته على تحقيق انضباط المالية العامة، وتنفيذ الأهداف الاستراتيجية للدولة، على نحو يُسهم فى تلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، واستدامة مؤشرات الأداء المالى والاقتصادي.

وأوضح أن الموازنة الجديدة ستشهد زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم؛ باعتبارهما الركيزة الأساسية للتنمية البشرية، إلى جانب التوسع فى الاستثمارات التنموية.

وقال إن الحكومة تعكف حاليًا على دراسة حزمة جديدة من الإجراءات والمبادرات التى تتوافق مع مستهدفات مكافحة التغيرات المناخية، ومن المقرر إعلانها قبل نهاية يونيه المقبل، ونتطلع إلى مشاركة مجتمع الأعمال بمقترحات جادة فى هذا الشأن، لافتًا إلى أهمية المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، ومن المستهدف خلال الفترة المقبلة إقرار حزمة تحفيزية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر.