الخميس 19 backend.Sep

شركات واستثمار

" ألفا ظبي" تخطط للاستثمار في مصر والسعودية


مجموعة ألفا ظبي القابضة

تستهدف مجموعة ألفا ظبي القابضة عن إقامة مشروعات استثمارية مربحة في مصر والمملكة العربية السعودية.

وصرح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة "حمد سالم محمد العامري"، أن “ألفا ظبي” تبحث عن مشروعات تلائم الوضع في كل دولة منهما على اختلاف ظروفهما.

وقال "العامري" أن السوقين، المصري والسعودي بهما فرص استثمارية واعدة، مؤكدًا أن السوق المصري ضخم ويمكنه استيعاب المزيد من الصفقات، فيما تتمتع السعودية بنمو قوي، تزامنًا مع بحث الشركة في أسواق أخرى لخلق بيئة استثمارية قادرة على النمو.

تجدا الإشارة إلى أن شركة "ألفا" ظبي" خصصت العام الماضي نحو 8 مليارات درهم للاستثمار في قطاعات تتراوح من الضيافة إلى البتروكيماويات.

وتمتلك الشركة حصصًا في شركات تتضمن أكبر مزود للرعاية الصحية في الدولة، بالإضافة إلى حصة في شركة الدار العقارية والتي لها نشاط في مصر.

وكانت الشركة قد صرحت بنتائجها المالية الأولية للعام الماضي، والتي بلغت إجمالي إيرادات حوالي 18.8 مليار درهم، بمعدل نمو 400 % مقابل 3.8 مليار درهم خلال عام  2020، وبلغ صافي أرباح المجموعة نحو 5.1 مليار درهم عن العام الماضي، مقابل 218 مليون درهم عن عام 2020.

وتمكنت الشركة من تنويع استثماراتها وزيادة مستوى الكفاءة لديها والارتقاء بمستوى أداء شركاتها، وهو الأمر الذي أسهم في تعزيز استثمارات المساهمين، بالإضافة إلى توسيع محفظتها الاستثمارية الاستراتيجية محليًا ودوليًا .

يُذكر أن رأسمال شركة "ألفا ظبي" بلغ 10 مليارات درهم، كما تعمل الشركة بفريق عمل يبلغ عدده نحو 60 ألف موظف في مختلف القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية.