الأربعاء 15 مايو

زراعة وصناعة

للمرة الثانية.. مفاوضات بين قطاع الأعمال وشريك صيني لانتاج السيارة الكهربائية


 الدكتورهشام توفيق  وزير قطاع الأعمال العام

للمرة الثانية أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام عن مفاوضات وقرب توقيع اتفاق مع شريك صيني لتصنيع السيارة الكهربائية في مصر ولكن خارج مصنع شركة النصر للمركبات.

وقال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال في تصريحات صحفية، إن الوزارة استقرت على أحد المصانع ودخلت فى مفاوضات معه لإبرام اتفاقية تتيح لشركة النصر استغلاله، مؤكدًا أن “النصر” ستشرف على عملية التصنيع والتأكد من الجودة والتعامل مع باقى موردين المكونات اللازمة للسيارة.

ولفت وزير قطاع الأعمال العام، إلى أنه من المستهدف إنتاج نحو 10 آلاف سيارة كهربائية فى عام 2023، سترتفع إلى 20 ألفا فى 2024 و2025، موضحًا أن توقيع العقود مع الشريك الصينى بات وشيكًا.

وأكد توفيق، أن مصانع شركة النصر للمركبات سيتم استغلال قدرتها في تصنيع الميني باص الكهربائي بطاقة 2000 اتوبيس في البداية ترتفع إلى 10 الاف في المرحلة التالية بجانب تصنيع بديل التوكتوك، بالإضافة إلى مشروع إنتاج البطاريات ونظم التحكم المصرية.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها وزارة قطاع الأعمال العام مع شركة صينية لتصنيع السيارة الكهربائية في مصر، حيث كانت المرة الأولى مع شركة دونج فينج الصينية، ولكنها فشلت بعد تراجع الشريك الصيني عن قرارة بعد عامين من التفاوض.