الخميس 16 مايو

زراعة وصناعة

خلال فعاليات المنتدى البرلماني لحزب مستقبل وطن.. وزير الزراعة يؤكد على سعي الحكومة لدعم المشروعات لتقليل فجوة السلع الاستراتيجية


حزب مستقبل وطن

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية، ان الدولة قامت بجهود في ملف التوسع الافقي في إطار سياسة الدولة نحو تحقيق الامن الغذائي واضاف” الدولة قامت بجهود لتوفير مصادر اخرى للمياه مثل تحلية مياه البحر ومعالجة لمياه.

وأضاف القصير، انه بفضل توجيهات الرئيس تم إطلاق البرنامج القومي لإنتاج البذور بعد ان كان يتم استيراد 100٪؜ من البذور مضيفا” بذلك نصل الى بذور ذات تكلفة اقل ايضا “وتابع نواجه عدد من التحديات ولكن لدينا رؤية متكاملة، وكشف عن رؤية التنمية الزراعية المستدامة من خلال ثلاث محاور الأول الاتجاه الي تقليل الفجوة للسلع الاستراتيجية عن طريق دعم مشروعات التوسع الافقي والرأسي.

والمحور الثاني الاتجاه لزيادة الفائض من المحاصيل الزراعية وزيادة التصدير عن طريق التوسع في صادرات الخضر والفاكهة والاتجاه لتصدير سلع جديدة مثل الدواجن والاسماك.

والمحور الثالث تطوير وتحسين الاجراءات الداعمة عن طريق تطوير الخدمات الزراعية الحكومية وهيكلة المؤسسات والاصلاح التشريعي وحصر ورفع كفاءة الأصول غير المستغلة والتحول الرقمي وميكنة الخدمات الزراعية وتحسين مناخ الاستثمار الزراعي وزيادة الفرص الاستثمارية.