الأحد 19 مايو

سياحة وطيران

"مسافرون للسياحة" تدعو لتقديم حزمة من الحوافز لمستثمري القطاع السياحي


الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، الي تقديم مزيدا من المساندة للمنشآت السياحية في تلك المرحلة الراهنة، حفاظا على ما تحقق في القطاع من مشروعات ومنتجات سياحية تقدر بعشرات المليارات.

وأقترح عبد اللطيف، أن يتم تأجيل المستحقات الحكومية لدي القطاع السياحي، والتوسع في إقراض المشروعات السياحية بفائدة ميسرة، وذلك لاستكمال اعمال التطوير والتجديد سواء فنادق او نقل سياحي او بواخر نيلية.

وأشار رئيس جمعية مسافرون الي التأثيرات التي لحقت بالسياحة المصرية عقب الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفا، ان الحرب أثرت بشكل كبير على التدفقات السياحية من روسيا وأوكرانيا واللتان تعدان من أكبر الدول المصدرة للسياحة إلي مصر، وهو ما يستدعي وضع خطط تسويقية مبتكرة للمنتجات السياحية المصرية حتى نستطيع جذب شرائح أكبر من محبي السفر والرحلات، في مناطق اخري مثل فرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا.

وأكد علي أهمية التعاون مع الدول السياحية المجاورة في المنطقة لوضع برامج زيارات مشتركة لجذب أكبر عدد من السائحين في ظل الظروف العالمية الحالية.

وأشار يمكن تنفيذ هذه البرامج مع دول مجاورة مثل الأردن وقبرص ومصر واليونان بحيث يمكن للسائح من الولايات المتحدة او كندا و الذي يقطع مسافات طويلة الاستمتاع بتجربة سفر في أكثر من دولة، مؤكدا ان هذه البرامج كانت موجودة سابقا وحققت نجاحا.

وأقترح عبد اللطيف، وضع برامج ترويجية وسياحية متنوعة تجمع ما بين السياحة الشاطئية والترفيهية والثقافية والدينية والاثرية، من خلال زيارات للاماكن الاثرية في الأقصر وأسوان مرورا علي الغردقة وشرم الشيخ للاستماع بجمال الشواطئ، تم سانت كاترين وزيارة الدير وإقامة الحفلات الروحانية.