الأحد 08 backend.Sep

بنوك وبورصة

14 جائزة دولية تتوج جهود البنك الأهلي المصري في تمويل المشروعات الكبرى


البنك الاهلى المصرى

تُوجت جهود البنك الأهلي المصري في تقديم التمويلات التنموية للمشروعات الكبرى، بمجموعة من الجوائز الدولية بلغ عددها 14 جائزة، بحسب بيان صادر عن البنك.

وأشار البيان إلي حصول البنك علي 12 جائزة من مؤسسة EMEA Finance ، تمثلت في 

أفضل بنك في مجال تمويل القروض المشتركة، والتمويل الهيكلي، وإعادة التمويل وإعادة الهيكلة في قارة أفريقيا لعام 2021”، كما شملت قائمة الجوائز أفضل تمويل إعادة الهيكلة والتمويل الهيكلي علي مستوي قارة أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، وأيضا إعادة التمويل والتوريق والتمويل بالعملة المحلية لشركات القناة للسكر، شركه ايفرجرو للأسمدة المتخصصة، شركه الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، مجموعة طلعت مصطفى، الهيئة المصرية العامة للبترول، الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وحصد البنك جائزة أفضل صفقة تمويلية للعام من مؤسسة Media Group GFC عن تمويله لشركه ايفرجرو للأسمدة، وأيضا جائزة أفضل بنك إقليمي في شمال إفريقيا من African Banker Magazine،.

ويعد البنك الأهلي المصري اكبر البنوك العاملة في السوق، والـي يقدم تمويلاته للمشروعات العملاقة في المجالات الاقتصادية المهمة مثل الزراعة، الصناعة، البترول، الكهرباء، المقاولات والتنمية العقارية، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي ويوفر الالاف من فرص العمل. 

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، ان البنك يقدم كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات والمشروعات ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية للبلاد والتي لها دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد القومي، فيما أكد يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك، ان هذا الانجاز يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وكفاءة البنك الأهلي على اتمام  الصفقات الكبرى بمهنية عالية، اعتمادا علي  قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له ضخ تمويلات كبيرة سواء بشكل منفرد أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية.