الخميس 02 مايو

سيارات

شركات اجنبية تنتظر إقرار حوافز السيارات الكهربائية لبدء أنشطتها محليا


السيارات الكهربائية

ينتظر عدد من الشركات الأجنبية إقرار الحكومة المصرية لاستراتيجية صناعة السيارات والاعلان عن الحوافز الجديدة الممنوحة لشركات تجميع السيارات الكهربائية لبدء الإنتاج محليا.

وقال مصدر مسئول بوزارة التجارة والصناعة، ان الكثير من الوكالات العالمية ترغب في إقامة مصانع لتجميع المركبات الكهربائية بنسب مكون محلي مرتفعة، ولكن ذلك يتوقف علي إقرار الحكومة لحزمة حوافز تجميع السيارات الكهربائية وفقا لتعهداتها السابقة، وسرعة دخولها حيز التنفيذ، مع وضع خطة  لتأهيل البنية التحتية لتشغيل السيارات الكهربائية.

وكشف عن تقدم ممثلي إحدى شركات السيارات الإيطالية الي هيئة التنمية الصناعية، للحصول على رخصة لتجميع مركبة فان دوبل كابينة ذات أربعة أبواب، للاستفادة من الحوافز حال تفعيلها.

 وأشار الي الكثير من الشركات العالمية تترقب صدور الاستراتيجية بغرض الاستفادة من الحوافز، كما ربطت بعض الشركات القائمة بالفعل مضاعفة استثماراتها بصدورها. 

وتتجه شركة غبور أوتو لافتتاح أحدث مصانعها في مدينة السادات لتجميع مجموعة من الطرازات المختلفة التي لم يتم الإعلان عنها، فيما تتفاوض شركة النصر للسيارات المملوكة لقطاع الأعمال العام مع عدد من الشركات العالمية لتشغيل مصانعها في إنتاج السيارات الكهربائية، وأيضا شركة «ناتكو» التى تستهدف تجميع عدة طرازات مشغلة بالطاقة النظيفة وتقديم خدمات ما بعد البيع و الصيانة وتوفير قطع الغيار.