الأثنين 20 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

منظمة بريطانية تسجل زيادة في أعداد الراغبين في التعافي من إدمان شبكات التواصل الاجتماعي


شبكات التواصل الاجتماعي

سجلت منظمة (UK Addiction Treatment (UKAT البريطانية المعنية بعلاج إدمان مواقع التواصل الاجتماعي زيادة تقدر بخمسة في المائة في راغبي التعافي من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وتقول إحدى الدراسات إن الفرد يقضي نحو ساعتين ونصف تقريبا يوميا على منصات التواصل الاجتماعي فيما كانت هذه المدة تقل بنحو خمس دقائق في العام الماضي.

وقالت المنظمة البريطانية إن هناك مؤشرات على أن المستخدمون يهرعون إلى منصات التواصل الاجتماعي هربا من واقعهم المؤلم في بعض الأحيان خاصة ذوي الأعمار الصغيرة.

وأوضح نونو ألبوكيركي عضو منظمة UKAT إن المنظمة رصدت أخيرا انخفاضا في استخدام منصات التواصل الاجتماعي بعدما أدرك الكثيرون مدى الضرر الذي قد يسببه إدمان تلك المواقع على العلاقات الحقيقية والواقعية.

وفي وقت سابق قالت شركة ميتا مالكة موقع فيسبوك الشهير أن هناك انخفاضا في أعداد المستخدمين النشطين بشكل يومي للمرة الأولى في تاريخ الموقع فيما تسائل إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة تويتر عما إذا كان تويتر في طرقه للاحتضار وذلك عقب تسريب معلومات من داخل الشركة تشير إلى أن هناك انخفاضا في عدد التغريدات التي اعتاد المستخدمون الأكثر نشاطا نشرها.