الثلاثاء 02 يوليو

زراعة وصناعة

«المزارعون المصريون»: ارتفاع أسعار الأعلاف أدى إلى زيادة المبيعات دون تحقيق الربح العادل


المزارعون المصريون

كشفت شركة «المزارعون المصريون» المنتجة لبيض المائدة ، عن خطتها لزيادة مبيعاتها بنهاية العام الحالى لتصل إلى نحو 130 مليون جنيه، مقابل 110 فى عام 2021 بزيادة تعادل %18 .

وقال مصطفى هاشم المدير التجارى للمجموعة ، إن زيادة المبيعات مرتبطة بالتوسعات التى تجريها سلاسل السوبر ماركت الكبرى ، ومحلات البقالة ، فضلا عن المراكز المتخصصة فى توزيع البيض فى أنحاء الجمهورية  .

وأوضح هاشم، أن ارتفاع سعر الدولار، ومستلزمات الإنتاج المتمثلة فى الأعلاف، انعكست على أسعار البيض  بالسوق المحلية، مما يسهم فى زيادة المبيعات دون تحقيق ربح عادل، مشيراً إلى أن ارتفاع أسعار البيض مرتبط بسعر أعلاف الدواجن ، حيث إن سعر الذرة والصويا ارتفع بنسبة مابين 20 إلى %30.

وقال هاشم،  إن «المزارعون المصريون» تخطط  لإدخال منتجات جديدة تتضمن الخضراوات الطازجة، وعسل النحل، والتوزيع فى السوق المحلية فقط  تحت مسمى اسم العلامة التجارية  لبيض المائدة،  مرجعا ذلك  بهدف  دفع  المخاطر التى واجهت مستثمرى القطاع  مؤخرا ، متأثرة بالأزمات العالمية أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية، متوقعاً أن تحقق المنتجات الجديدة المضافة إلى بيض المائدة الربح المستهدف،

والجدير بالذكر، أن «المزارعون المصريون» توزع منتجاتها من بيض المائدة على 280 عميلا على مستوى محافظات الجمهورية، وتتوقع أن يزيد عدد عملائها بالسوق مع الافتتاحات الجديدة لعدد من الهايبرات، وفقا لـ«هاشم».

وتمتلك الشركة عددا من المزارع بواقع 300 فدان فى محافظة القليوبية، و 150 فدانا بطريق  الإسكندرية – القاهرة الصحراوى، و تتخصص فى زراعة النباتات العطرية والفواكهه، بالإضافة إلى امتلاكها عدد من عنابر الدجاج  فى منطقة  أبو زعبل  بقدرة إنتاجية 120 مليون بيضة سنويا.

ويذكر أن  وزارة الزراعة قررت طرح كميات وفيرة من بيض المائدة سواء الأحمر أو الأبيض،  بأسعار متميزة فى المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، بسعر 62 جنيها للكرتونة فى المنافذ ، فيما يبلغ إنتاج مصر من بيض المائدة 14 مليار بيضة سنويا ، وفقا للوزارة.