الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

بورسعيد تستعد لاستقبال المكتبة العائمة "لوجوس هوب" الأربعاء


لوجوس هوب

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستقبال المكتبة العائمة، "سفينة لوجوس هوب"، في ميناء بورسعيد يوم الأربعاء.

وقال الغضبان إنه استعرض مع مختلف الجهات المختصة كل الترتيبات والتنسيقات التي تم اتخاذها قبل وصول السفينة الفريدة من نوعها، بهدف توفير كل سبل الراحة للقادمين على متنها، لتقديم صورة حضارية لهم عن محافظة بوسعيد.

وكشف المحافظ عن أنه تم إعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة استقبال السفينة بميناء بورسعيد، بهدف الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة، ومنع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار وحارات للسيارات والأوتوبيسات لانتظار الزائرين في عدد من المناطق بحي الشرق.

ومن المنتظر أن ترسو المكتبة العائمة في ميناء بورسعيد السياحي في الحادية عشرة صباح الأربعاء، على أن ترسو على رصيف الميناء الساعة 12,5 ظهرا، قبل أن تبدأ في استقبال زوارها الخميس من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء، وذلك في جميع أيام الأسبوع، حتى يوم 23 يناير الحالي، ما عدا يوم الجمعة من الساعة 3 عصرا إلى 10 مساء. 

وكانت السفينة نفسها قد رست قبل أيام في ميناء بيروت، حاملة على متنها خمسين ألف كتاب متنوع، و400 متطوع من 70 جنسية مختلفة، وذلك بهدف مشاركة المعرفة والمساعدة ونشر الأمل بين الناس، وهو ما يشير إليه اسم السفينة.

جدير بالذكر أن هذه السفينة سبق وأن زارت أكثر من 150 دولة وإقليما منذ عام 1970، واستقبلت 49 مليون شخص على متنها، ويتم تنظيم الفعاليات على متنها وعلى الشواطيء التي ترسو بها، بهدف مناقشة سبل معالجة القضايا والاحتياجات المحلية، وعقد الندوات حول موضوعات مختلفة مثل الزواج، والاتجار بالبشر.