الأثنين 29 ابريل

زراعة وصناعة

وزارة التضامن الاجتماعي تمدد أجل سداد فوائد برنامج دعم الصناعات الريفية ستة اشهر


وزارة التضامن الاجتماعي

قررت وزارة التضامن الاجتماعي مد اجل سداد قروض برنامج صندوق دعم الصناعات الريفية ستة أشهر إضافية للمستفيدين بهدف استكمال الدورة الإنتاجية وسداد الأقساط المقررة.

وقالت الوزيرة إن برنامج التمويل التابع للصندوق يندرج ضمن مشروع تكافل وكرامة ويتيح قروض ميسرة للمستفيدين منه مع توفير وثائق تأمين على العجز أو الوفاة.

وكان مجلس إدارة الصندوق قد عقد اجتماعا عقب إعادة تشكيل مجلس إدارته برئاسة الوزيرة وذلك لمناقشة عدة ملفات من بينها طرح برنامج لتمويل المشروعات متناهية الصغر لصالح الجمعيات الأهلية بالتعاون مع البنك الدولي.

وقالت الوزيرة إن الصندوق يخطط لإبرام اتفاقيات للشراكة مع المؤسسات الدولية والداخلية لرفع مستوى معيشة الأسر المصرية الفقيرة وزيادة قدراتهم الإنتاجية وإعانتهم على الخروج من تحت خط الفقر وذلك من خلال توفير فرص إنتاجية والعمل على دمجهم ضمن إطار الاقتصاد الرسمي خاصة في المناطق الأكثر فقرًا والمهمشة.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الصندوق خلال اجتماعهم على ضرورة تدشين تجمعات حرفية داخل القرى وذلك بالتعاون بين القطاع الخاص والجهات الحكومية المعنية مثل وزارة الزراعة وقطاع الأعمال العام والتنمية المحلية.