الأثنين 23 backend.Sep

شركات واستثمار

قفزة في مبيعات «نستلة» بسوق الدواء المصري خلال 11 شهراً


شركة نستله

قفزت مبيعات شركة «نستلة» في سوق الدواء المصري خلال 11 شهراً من عام 2022 لتسجيل مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022، مقارنة بمبيعات بلغت 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2021 بزيادة قدرها 100 مليون جنيه.

وكانت قامت «نستلة» - عملاق الأغذية السويسري بالدخول إلى مجال الأدوية منتصف عام 2020، إبان جائحة كورونا مع تقليص أنشطتها في المجالات الأبطأ نموا مثل قطاع الحلوى في الولايات المتحدة.

 

ومع تراجع الطلب على السلع الاستهلاكية بفعل كورونا، اتفقت شركة الأغذية السويسرية العملاقة نستله على شراء شركة أميون ثيرابيوتيكس لأدوية الحساسية مقابل 2.6 مليار دولار، لتضيف إليها شركة رائدة في مجال أدوية الحساسية.

 

ولم تكن جائحة كورونا العالمية، الأزمة الأولى التي تستغلها الشركة، إذ بدأت «نستله» التوسع  في عام 1905 بعدما اندمجت مع شركة أنجلو-سويس ميلك وخلال فترة قصيرة كانت الشركة قد فتحت مصانع لها في الولايات المتحدة وفي المملكة المتحدة، ألمانيا وإسبانيا.

 

بعدما خلقت الحرب العالمية الأولى طلبًا مكثفًا على منتجات الحليب في صيغة عقود حكومية، ومع نهاية هذه الحرب كان إنتاج الشركة قد تضاعف أكثر من مرة بحسب الموقع الرسمي للشركة.