السبت 27 ابريل

عقارات

المجتمعات العمرانية تستعد لطرح وحدات بالعاصمة الإدارية بالتقسيط على 15 عام


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لطرح جديد لمجموعة من الوحدات تتولى تسويقها شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، على أن تكون تلك الوحدات متوافقة مع المبادرة الجديدة للتمويل العقاري والتي ستطبق قريبا بفائدة 3% ومدد سداد تصل إلى 15 عام.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج أشرف سالمان، إن تلك الوحدات تم التجهيز لتكون ضمن المبادرة الجديدة،خاصة وأن أسعارها أقل من مليون جنيه، وهي كاملة التشطيب، واتفقت الشركة مع مجموعة من البنوك لتوفير تمويلات عقارية لها.

وأوضح أن قائمة البنوك التي تم الاتفاق معها تضم البنك الأهلي وبنك مصر، وبنك قناة السويس، والبنك التجاري الدولي، وبنك التعمير والإسكان، والبنك العربي الإفريقي، مشيرا إلى أن القيمة التي تم الاستعداد بها لتمويل الوحدات عبر المبادرة تصل إلى نحو 6 مليارات جنيه.

وتابع أنه من المخطط أن يتم طرح تلم الوحدات خلال النصف الثاني من العام الجاري، وفق خطة الشركة والجدول الزمني الذي وضعته، موضحا أن السوق سينتعش انثى يمثل هذه المبادرات نظرا لأنها تخفف الأعباء المالية عن العملاء وتوفر سيولة فورية للشركات.

وأوضح أن الشركة ستصل بفترات السداد إلى 15 عام وأكثر، وهو ما سيكون له أثرا جيدا على حركة البيع والشراء وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة والتي سيتزايد الإقبال على عليها أكثر مع انتقال الوزارات إليها.