السبت 27 ابريل

بنوك وبورصة

سي أي كابيتال ترفع تقييم سهم طلعت مصطفي بعد الإعلان عن مشروع حدائق العاصمة


مجموعة طلعت مصطفى

رفعت شركة سي اي كابيتال للاستشارات المالية، تقييمها لسهم مجموعة طلعت مصطفي، بأكثر من 50% للسعر المستهدف، أثر إعلان المجموعة عن تفاصيل مشروعها العمراني الضخم في حدائق العاصمة شرق القاهرة.  

وقالت سي آى كابيتال، رغم التحديات التي تواجه الشركة المنفذة، سواء في ارتفاع مستويات المنافسة في منطقة شرق القاهرة، وطروحات الأراضي الحكومية المتعاقبة فيها، ألا أن المشروع سيؤثر إيجابا على السعر المستهدف للسهم. 

وأوضحت أن الأرض التي استحوذت عليها " طلعت مصطفي" لتنفيذ المشروع بمساحة 21 مليون متر مربع، تزيد من رصيد أراضي المجموعة 20 عاما إضافية، بما يضيف 7.50 جنيه لسعر السهم، وسترفع مبيعات الوحدات السكنية قيمة السهم بحوالي 3.65 جنيه، فضلا عن 3.85 جينه مقابل العوائد المتوقعة لمبيعات وتأجير الوحدات غير السكنية.

وتتوقع سي أي كابيتال، أن تبلغ مبيعات الوحدات السكنية 787 مليار جنيه، وأن يتجاوز مقابل عوائد المبيعات وتأجير الوحدات غير السكنية 110 مليار جنيه. 

وتقدر التكلفة الاستثمارية للمشروع المقرر إطلاقه هذا العام 500 مليار جنيه، منها 44 مليار جنيه تكلفة الأرض، وسيتم سدادها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في صورة نقدية وعينية.

وسيضم المشروع طبقا للمخطط العام 140 ألف وحدة سكنية، وعدد من المشروعات التجارية والإدارية والطبية والتعليمية، الرياضية والفندقية.

واكدت سي اى كابيتال، ان نوعية المنتجات المبتكرة التي تطرحها "طلعت مصطفي"، وتقدم خطط سداد طويلة الاجل لمدة تتجاوز 15 عاما، يرفع الحصة السوقية للشركة في شرق القاهرة.