الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

معيط: اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية منصة مهمة للشراكة التنموية بين إفريقيا وآسيا


الدكتور محمد معيط

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتيةAIIB ، أن الاجتماع السنوي الثامن للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ هذا العام، يعد منصة مهمة لتعميق سُبل الشراكة التنموية بين الدول الإفريقية والآسيوية.

وقال معيط إن الاجتماع سيمثل فرصة لتعزيز وجود الدول الإفريقية على هذه المنصة العالمية، مشيرًا إلى أن مصر هي أول مساهم في AIIB من قارة إفريقيا، وأول عضو يحمل عضوية كاملة من القارة.

وتابع معيط قائلا: "نتطلع إلى إتاحة المزيد من الفرص الواعدة لتمويل مشروعات البنية التحتية في الدول الإفريقية، على نحو يُسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة".

وأوضح أن مصر مؤهلة للقيام بدور استراتيجي في ضمان جودة البنية التحتية من أجل التكامل الإقليمي، بما تمتلكه من موقع جغرافي حيوي يصل بين قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا.

جدير بالذكر أن الاجتماع الذي تستضيفه وزارة المالية المصرية في شرم الشيخ في سبتمبر القادم يقام في مصر للمرة الأولى، ومن المتوقع أن يشهد أنشطة عديدة من شأنها الإسهام في تعميق مساهمات القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، والسماح له بالاستفادة من خبرات وقدرات AIIB في حشد الموارد المالية للاستثمارات الخاصة، بما يساعد في دعم البنية التحتية المستدامة والقوية في القارة الإفريقية.