الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

دراسة : 70% من العملاء يفضلون شراء عقارات كاملة التشطيب


عقارات

رجّح العملاء شراء الوحدات السكنية كاملة التشطيب للانتقال إليها على الفور بنسبة تزيد عن 70% ، بينما كانت نسبة لا تزيد عن 10% فقط من العملاء باختلاف مستوياتهم الاجتماعية فضلوا شراء عقارات بدون تشطيب ، وذلك طبقًا للنسخة الأحدث من تقرير عقارماب “محرك البحث العقاري” السنوي لعام 2023.

كما أظهرت الدراسة أيضًا رغبة العملاء في توافر الخدمات الأخرى بمنطقة معيشتهم وفي مقدمتها المناطق الخضراء ويليها الخدمات التجارية ومساحات المياه والنوادي الاجتماعية والرياضية طبقًا للمستوى الاجتماعي. 

ويُفضل 90% من زبائن "عقار ماب" شراء عقارات كوسيلة لحفظ مدخراتهم والاستثمار، نظرًا لاعتبارهم العقارات خيارًا استثماريًا ممتازًا في الوقت الحالي، حيث يُعتبر هذا القطاع آمنًا وخاليًا من المخاطر، ويُحقق عوائد دورية من خلال تأجيره. 

ويرى العملاء أيضًا أن تأجير العقارات، سواء كانت أرضًا أو شققًا، يمكن أن يوفر تدفق نقدي شهري بدون متاعب، مما يتيح الاستفادة من ارتفاع قيمة العقار مع مرور الوقت والحصول على عائد دوري عند تأجيره. 

وتظهر الدراسة أيضًا اهتمامًا يصل إلى 30% من العملاء في استثمار العملات الأجنبية كخيار ثانوي بعد العقارات، نظرًا لاستمرار ارتفاع معدلات التضخم وتقلبات سعر الجنيه المصري مقابل الدولار. الدراسة تعتمد على تحليل شامل لسوق العقارات، وتوفير تفاصيل حول تفضيلات أكثر من 2 مليون عميل وزائر شهريًا لموقع وتطبيق عقارماب، مع تحليل أكثر من 300 ألف عقار يتم عرضها من قبل شركات التطوير والتسويق والأفراد.