الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

تابع لـ "العربية للتصنيع" يستحوذ على تصنيع قطع غيار محركات طائرات "سافران" الفرنسية


الهيئة العربية للتصنيع

اعلنت الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع المحركات عن توقيع اتفاقية بين الأخير ومجموعة شركات “سافران- SAFRAN” للمحركات الفرنسية، تستهدف التعاون المشترك، وجاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث للمشاركة الناجحة للعربية للتصنيع في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “إيديكس- EDEX 2023”.

وأسفرت الاتفاقية عن اعتماد مصنع المحركات وهو الجهة الوحيدة المعتمدة والمرخصة عالميا بواسطة الشركة المنتجة للمحرك؛ لإجراء عمرة وصيانة وإصلاح وتصنيع قطع الغيار للمحرك طراز “LARZAC” المركب على الطائرة “ألفا جيت”.

وفي السياق ذاته، ثمّن اللواء أركان حرب مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، من توقيع الاتفاقية للتعاون مع مجموعة شركات “سافران” الفرنسية، وتميزها في إنتاج وتصنيع محركات الطائرات.

وأوضح أن مجالات التعاون تتعلق بمجالات عمرة وإصلاح وصيانة وتصنيع قطع غيار محركات الطائرات، من خلال الاستفادة بالإمكانيات التصنيعية المتطورة بمصنع المحركات، علاوة على تطلعه بأن تكون مصانع الهيئة العربية للتصنيع محورا لتعزيز أوجه التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع مجموعة شركات “سافران” للمحركات الفرنسية، لتلبية كافة الاحتياجات المحلية وللدول الشقيقة والصديقة.

وفي سياق آخر، أعرب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات “سافران” كريستوف برونو، عن اعتزازه بالتعاون وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع، الرائدة في العديد من الصناعات الدفاعية بالمنطقة العربية والإفريقية، مشيرا إلى أن شركة “سافران” لديها اشتراطات صارمة للجودة، وهذا ما يتحقق في مصنع المحركات التابع للعربية للتصنيع.

يذكر أن ممثلي مجموعة شركات “سافران” الفرنسية، قاموا بجولة داخل مصنع المحركات، وتفقدوا القدرات التصنيعية المتطورة.