الأحد 12 مايو

بنوك وبورصة

تحالف من 11 بنك يقدم قرض للحكومة لاستيراد منتجات بترولية


وزارة البترول

كشفت مصادر مصرفية، عن إعداد تحالف مصرفي مكون من 11 بنكًا على رأسها الأهلي المصرى ومصر، يستعد لتدبير قرض بقيمة 10 مليارات جنيه لصالح شركة التعاون للبترول.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر أخرى على انضمام بنك البركة مصر إلى قائمة التحالف المصرفى المشارك فى تدبير القرض المشترك لصالح شركة التعاون للبترول بقيمة 10 مليارات جنيه.

وكشفت المصادر، عن اقتناص بنك البركة مصر حصة اقتنص حصة بقيمة 250 مليون جنيه فى القرض المشترك المزمع تدبيره لصالح "التعاون للبترول"، موضحة أن شركة التعاون للبترول تهدف توجيه قيمة القرض المشترك إلى تمويل شراء المواد البترولية لصالح الهيئة العامة.

وأشارت المصادر، إلى أن التحالف المصرفى يستعد لتنفيذ اتفاق التمويل إما خلال الفترة المتبقية من شهر ديسمبر الجارى أو خلال يناير المقبل على أقصى تقدير.

وجدير بالذكر، أن "التعاون للبترول" تنتمي إلى شركات قطاع الأعمال العام لإنتاج وتسويق المنتجات البترولية والزيوت المعدنية والكيماويات، وتم تأسيسهاعام 1934 كشركة وطنية بإدارة مصرية تابعة للهيئة المصرية العامة للبترول وتقدم الشركة جميع خدماتها الفنية والبيعية والاستشارية لعملائها بمختلف الأنشطة.

كما تقدر حصة شركة التعاون للبترول من السوق المصرية بحوالى %35 من حجم السوق الكلى و قيمة إيراداتها من نشاط تموين السفن بحوالى 770 مليون جنيه من خلال نشاطها بموانئ الإسكندرية و بورسعيد و السويس و دمياط.