الأثنين 16 backend.Sep

بنوك وبورصة

البنك الاهلي يعزز موقعه كأكبر داعم للاقتصاد المصري بمحفظة ائتمانية "تريليونية"


البنك الاهلى

أفصح البنك الأهلي المصري عن ارتفاع قيمة محفظته الائتمانية إلى ما يقارب تريليون جنيه، شملت عدة قطاعات حيوية وهامة بما يخدم الاقتصاد القومي المصري.

وأوضح يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك إن محفظة ائتمان البنك شملت نحو 100 مليار جنيه خطابات ضمان إضافة إلى 830 مليار جنيه تمويلا مباشرا، فضلا عن محفظة قطاع المقاولات الائتمانية التي ارتفعت بنسبة 25% لتصل إلى 100 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي المصري قد وجه البنوك العامة بالتركيز على القطاع العقاري نظرا للتخوف من الانكماش الناجم عن جائحة كورونا، حيث قام كل من بنكي الأهلي ومصر بتمويل مجموعة طلعت مصطفى بنحو 4 مليار جنيه.

وأوضح ابوالفتوح ان البنك الأهلي لا يفاضل بين القطاعات التي يقوم بتمويلها بل يقوم بتمويل كافة القطاعات الاستثمارية والخدمية، كما يعمل على التشارك مع مؤسسات التأمين، وله تجربة متميزة مع شركة مصر لتأمينات الحياة في تقديم منتجات مشتركة، فضلا عن مساهمته في تجربة التحول الرقمي التي تشهدها شركة مصر للتأمين، وكذلك الأمر في الشركة القابضة للتشييد.

يعد البنك الأهلي المصري، الأكبر في السوق المصرفية المصرية، وصاحب أكبر قاعدة عملاء في القطاع المصرفي المصري بشكل عام، واول من أصدر بطاقات ائتمانية عام ١٩٩٤ .

كما يمتلك الاهلى المصري حجم قروض بقطاع التجزئة المصرفية   بلغ نحو 73 مليار جنيه في يونيو 2019.