الأثنين 16 backend.Sep

بنوك وبورصة

مجموعة مصر للتأمين تحقق نتائج أعمال إيجابية رغم الجائحة.. وتدرس خطط توسعية جديدة


 مصر للتأمين

حققت شركة مصر للتأمين ارتفاعا في ارباحها بنسبة 1% لتصل إلى مليار جنيه في العام المالي الحالي مقابل 2.21 مليار جنيه في العام المالي السابق، كما ارتفع رصيد حقوق حملة الوثائق التأمينية بنسبة 1.4% ليصل إلى 13.1 مليار جنيه.

وتعليقا على تلك النتائج، أوضح باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن المصر للتأمين تمكنت من تعظيم عوائدها وارباحها خلال العام الذي شهد انكماشا اقتصاديا على مستوى العالم بسبب جائحة كورونا.

وعبر الحيني عن امتنانه بالنتائج التي حققتها الشركة خلال هذا العام الصعب، وقال إن التعويضات التي سددتها الشركة 4 مليارات جنيه مقابل 4.8 مليار جنيه في العام المالي السابق، مشيرا إلى أن الشركة بصدد تأسيس شركة جديدة متخصصة في الانشطة المالية غير المصرفية.

وستعمل الشركة المزمع تأسيسها على أنشطة التأجير التمويلي والتخصيم والتأمين الطبي وذلك عقب اتمام صفقة الاستحواذ على شركة "تي بي أي" للخدمات الطبية التي تجرى مصر للتأمين مفاوضات مكثفة من أجل شرائها.

في المقابل، فقد حققت شركة مصر لتأمينات الحياة ارباحا بقيمة 1.5 مليار جنيه بزيادة 18% عن العام السابق، فيما بلغ اجمالي استثمارات الشركة 28 مليار جنيه. كما نجحت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية في الوصول بإيراداتها إلى 340.4 مليون جنيه خلال نفس العام المالي