الأثنين 16 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

فودافون تعلن عن بدء التجارب التشغيلية لتقنيات الجيل الخامس في مصر .. وتتعهد بضخ المزيد من الاستثمارات


فودافون

قررت مجموعة فودافون العالمية "نك ريد" بدء التجارب التشغيلية لخدمات الجيل الخامس في مصر وذلك عقب لقاء جمع الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التنفيذي للمجموعة وتم الاتفاق خلاله على تعزيز التعاون المشترك في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية عقب استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئالتنفيذي لمجموعة فودافون ان العمل على توسيع قاعدة التعاون بين الحكومة المصرية والمجموعة البريطانية يرتكز على الخبرات الكبيرة التي تمتلكها فودافون، فيما تمتلك مصر حاليا بنية رقمية واعدة وتعمل الحكومة على تنفيذ خطط للتحول الرقمي تشمل كافة المجالات فضلا عن اعتماد المدن الجديدة على التقنيات الرقمية.

وسوف تعمل شركة فودافون على البدء في تجربة تقنيات الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة للاستفادة من البنية الرقمية المتطورة فيها، على أن يتم التوسع في تلك الخدمات على مستوى جغرافي أكبر.

ورأى الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون أن مصر تشهد طفرة عمرانية وتكنولوجية عملاقة، الأمر الذي يدفع المجموعة للنظر في خطط التوسع المستقبلية في مصر.

وكانت مجموعة فودافون العالمية قد أعلنت اليوم عن توقف محادثاتها مع شركة الاتصالات السعودية بشأن استحواذ المشغل السعودي على حصة المجموعة البريطانية في فودافون مصر البالغة ٥٥٪.

وتخطط مجموعة فودافون لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري والعمل على توطين التكنولوجيا والنهوض بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بحسب البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية.