الأثنين 16 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

اتفاق بين وزارتي الشباب والاتصالات على توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة "مصر الرقمية"


مبادرة مصر الرقمية

وقعت وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة اتفاقا لتوسيع قاعدة الاستفادة من مبادرة مصر الرقمية عبر اتاحتها في بعض مراكز الشباب التابعة لوزارة الرياضة.

وتتيح مبادرة مصر الرقمية التي أطلقتها وزارة الاتصالات في وقت سابق تقديم برامج اكاديمية تأهيلية في بعض المجالات المرتبطة بالتكنولوجيا الرقمية وتمكين الشباب من الحصول على شهادات علمية في  الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، إنترنت الأشياء والروبوتات، الفنون الرقمية.

وبموجب البروتوكول الذي شهده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستقوم وزار الشباب بتخصيص مركز شباب الجزيرة ومركز التعليم المدني بالقاهرة كمقار لتطبيقات مبادرة مصر الرقمية.

وقال الدكتور أشرف صبحي ان وزارة الاتصالات شريكا استراتيجيا لوزارة الشباب في العديد من المبادرات، مشيرا الي ان هناك العديد من برامج التعاون التي سيتم الإفصاح عنها في المرحلة المقبلة لدعم الشباب المصري وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم للقيادة في المستقبل.

في المقابل، اعتبر الدكتور عمرو حلمي ان مبادرة مصر الرقمية ستساعد الحكومة بشكل كبير على تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ فضلا عن الإسراع في خطة التحول الرقمي التي تتبناها الدولة.