الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

شرم الشيخ تستضيف منتدى ترابط قطاع الطاقة في إفريقيا


وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم السبت أن مدينة شرم الشيخ تشهد ابتداء من يوم غد الأحد، ولمدة خمسة أيام انعقاد المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة، تحت رعاية مجلس الوزراء، وبالتعاون مع اتحاد مرافق الطاقة الإفريقية APUA وبنك التنمية الإفريقي، وبالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر.

وأشارت الوزارة إلى أن انعقاد المنتدى يأتي في إطار الاهتمام الذى توليه القيادة السياسية والحكومة المصرية لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية في قطاع الطاقة.

يضم المنتدى عددا كبيرا من الوزراء الأفارقة المعنيين بالكهرباء والطاقة المتجددة في الدول أعضاء APUA ورؤساء مرافق الكهرباء الإفريقية وممثلى تجمعات الطاقة الإقليمية وشركاء التنمية الدوليين.

ويتم خلال المنتدى طرح ومناقشة القضايا الهامة الخاصة بأمن الطاقة وتوفير الكهرباء والتصنيع المتكامل الاقليمى ومشروعات الربط الكهربائى وسوق الكهرباء الإفريقية الموحدة .

وتتضمن أجندة المنتدى عقد منتدى الحوكمة والقيادة لمرافق الكهرباء، ومنتدى سوق الكهرباء الإفريقية الموحدة، والمنتدى الوزاري، بالإضافة إلى تنظيم معرض على هامش المنتدى للشركات المصرية والعالمية والمصنعين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة .