الأثنين 20 مايو

تعدين وطاقة

الولايات المتحدة تعزز مخزونها النفطي بشراء 3.3 مليون برميل


صهاريج التخزين في مصفاة "تشيري بوينت" بالقرب من بلين، واشنطن، الولايات المتحدة

تستغل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن انخفاض أسعار النفط لاستئناف خطط إعادة ملء احتياطي النفط الاستراتيجي المستنزف لديها.

أعلنت وزارة الطاقة، يوم الثلاثاء، أنها تسعى لشراء ما يصل إلى 3.3 مليون برميل من النفط الخام في أكتوبر لاحتياطي البترول الاستراتيجي، بعد أن أدى ارتفاع أسعار النفط إلى إلغاء الوكالة عرضاً مماثلاً الشهر الماضي على أساس أنه لم يكن يحقق أفضل المصالح لدافعي الضرائب.

تعمل وزارة الطاقة على إعادة ملء مخزونها البالغ أكثر من 700 مليون برميل ببطء بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ 40 عاماً في أعقاب سحب الإدارة غير المسبوق لكمية قياسية بلغت 180 مليون برميل في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. وتمتلك حالياً نحو 367 مليون برميل، وفقاً لبيانات وزارة الطاقة، انخفاضاً من نحو 600 مليون في بداية 2022.

أدت عوامل -على غرار العلامات التي تشير إلى أن سوق النفط لديها إمدادات جيدة، وإمكانية زيادة إنتاج "أوبك+"- إلى انخفاض أسعار النفط، لتُتداول عند نحو 78 دولاراً للبرميل يوم الثلاثاء، أي دون نطاق سعر الشراء المعلن للإدارة البالغ 79 دولاراً للبرميل أو أقل.

وقالت وزيرة الطاقة جنيفر غرانهولم الشهر الماضي خلال جلسة استماع بالكونغرس عندما سُئلت عن خطة إعادة ملء الاحتياطي: "نحن نعيد الشراء ونريد الشراء بسعر جيد لدافعي الضرائب".

ومنذ العام الماضي، اشترت الإدارة 32.3 مليون برميل من النفط بمتوسط ​​سعر 76.98 دولار للبرميل، وفقاً لوزارة الطاقة.