الأثنين 16 backend.Sep

أخبار عامة

بالتعاون مع إي فاينانس .. الزراعة تنتهى من إطلاق منظومة كارت الفلاح في المحافظات


إي فاينانس

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم السبت عن انتهائها من إطلاق منظومة الحيازة الإلكترونية، كارت الفلاح، في مختلف محافظات الجمهورية.

وذكرت الوزارة أن ذلك جاء فى إطار اهتمام الدولة بأهمية التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى تقدم للمواطنين، وفى ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بسرعة تفعيل وإطلاق منظومة الحيازة الإلكترونية.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تدشين وإطلاق منظومة كارت الفلاح فى محافظة شمال سيناء، بحضور اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتحت إشراف الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، والدكتور أحمد طوبال مستشار الوزير للتحول الرقمى وميكنة الخدمات، وذلك خلال الزيارة التي قامت بها لجنة برئاسة الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات لشمال سيناء، حيث تم تفعيل المنظومة بالمحافظة، وتذليل مختلف العقبات.

وأسفرت هذه الجهود، عن بدء تفعيل منظومة الحيازة الإلكترونية، كارت الفلاح، فى محافظة شمال سيناء، اعتباراً من الخميس الماضي، وذلك بعد أن تم الانتهاء من ميكنة مديرية الزراعة بشمال سيناء وست إدارات زراعية، من خلال تزويدهم بسبعة أجهزة حاسب آلى، وتزويد 18 جمعية بـ24 أجهزة تابلت، وعدد نقاط البيع الـ POS وتدريب 26 من العاملين بها على استخدام الأجهزة، بالتعاون مع مسئولى شركة إي فاينانس.

وأشارت الوزارة إلى أنه بذلك يكون قد تم تفعيل المنظومة لعدد 27 محافظة، وبلغ عدد الحيازات المسجلة 5.6  مليون حيازة، بنسبة 94٪ من الحيازات الدفترية، وبلغ عدد الكروت الموزعة على الحائزين ثلاثة ملايين و912 ألفا و714 كارتا، وذلك بمساحة سبعة ملايين و749 ألفا و527 فدانا.

جدير بالذكر أن منظومة كارت الفلاح تسهم فى توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، كما تعمل على توفير قاعدة بيانات مدققة تساعد فى وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أسلوب الرقابة وتقديم الخدمات.