الأربعاء 03 يوليو

عقارات

ريدكون تحصل على شهادة دولية جديدة لتحقيق الاستدامة في مشروع جولدن جيت


مشروع جولدن جيت الذي تنفذه شركة ريدكون بروبرتيز

حصلت شركة ريدكون بروبرتيز على شهادة دولية جديدة في مجال الاستدامة، تخص مشروعها في شرق القاهرة "جولدن جيت"، وفق طارق الجمال رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن العمارة الخضراء هي المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه خطة الشركة في تنفيذ المشروع.

أضاف أن 5 مباني داخل مشروع "جولدن جيت"، حصلت بالفعل على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate، لافتا إلى أن تلك الشهادة ضمن الأعلى عالميا في مجال الاستدامة البيئية والبناء الأخضر.

وأشار إلى أن المشروع يحقق نسبة توفير هائلة في استهلاك الطاقة والمياه، تصل إلى 53% و44% على التوالي مقارنة بالمباني التقليدية.

من جانبه، قال أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز،  إن العمارة الخضراء والمشروعات المستدامة هي مستقبل سوق العقارات في مصر، وتعتبر عنصر جذب مهم للاستثمارات خاصة في ظل التوجه العالمي نحو الاقتصاد الأخضر.

وتابع أن الشركة تتطلع إلى تقديم المزيد من المشروعات التي تلتزم بمعايير الاستدامة والابتكار خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار التحركات الاستثمارية والخطط التوسعية التي تسعى الشركة لتنفيذها.

ويقام مشروع جولدن في القاهرة الجديدة على مساحة 160 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 20 مليار جنيه، ويتضمن 29 مبنى مقسمة بين مبانٍ تجارية وإدارية.