الأحد 08 backend.Sep

أخبار عامة

وزير التجارة يبحث خطط جنرال موتورز إيجيبت التوسعية فى مصر


وزير التجارة خلال محادثاته مع مسئولي جنرال موتورز

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً موسعا مع ممثلي شركة جنرال موتورز إيجيبت لصناعة السيارات. تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية في السوق المصرية وعددا من المشروعات المستقبلة التى تدرس الشركة إنشاءها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

 وقال سمير إن اللقاء استعرض التوجهات الحالية للدولة المصرية لتنمية وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وبما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية، لاسيما أسواق دول الجوار ودول القارة الإفريقية.

وأكد سمير حرص الوزارة على توفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية، للإنتاج والتوسع في السوق المصرية، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب، مشيرا الى انك شركة جنرال موتورز تمثل إحدى الشركات العالمية الرائدة فى مجال صناعة السيارات وتعد محط اهتمام للحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات فى السوق المصرية.

وأوضح سمير أن السوق المصرية تمتلك كافة الإمكانات والمقومات الاستثمارية التى تؤهله لقيام صناعة سيارات حقيقية تتضمن السوق الاستهلاكية الكبيرة وتوافر الأيدي العاملة المؤهلة، وكذلك وجود عدد كبير من الصناعات المغذية، بالإضافة إلى شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية الإقليمية والعالمية، والتى تمكن المنتجات المصرية من النفاذ لعدد كبير من الأسواق الخارجية دون رسوم جمركية. 

وحث الوزير ممثلى شركة جنرال موتورز إيجيبت على دراسة إنشاء مشروع لصناعة السيارات الكهربائية فى مصر، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيحظى بقبول ورواج كبيرين فى مصر، لاسيما وان السيارات الكهربائية تعد موفرة للطاقة وتحافظ على البيئة. 

ومن جانبهم، أعرب مسئولو شركة جنرال موتورز إيجيبت عن حرص الشركة على تعزيز توجدها في السوق المصرية، باعتبارها إحدى أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيرين إلى أن الشركة تدرس حاليا عددا من المشروعات الصناعية الجديدة فى مصر وذلك للوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.