الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

العبار : رأس الحكمة أجمل مكان في مصر .. ومراسي أعظم مشروع في العالم


رجل الأعمال محمد العبار

أكد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية أن منطقة رأس الحكمة في محافظة مطروح على الساحل الشمالي الغربي هي أجمل مكان في مصر.

وقال العبار في تصريحات صحفية إنه مستعد للاستثمار في مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أنه سبق وأن زار مدينة مرسى مطروح، ووجدها مكانا يفوق الخيال.

وأشار أيضا إلى أن منطقة سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي أيضا شديدة الجمال، ولكنه أوضح أنها مجرد ستة كيلومترات، مقارنة بمئات الكيلومترات من المناطق الجميلة في منطقة الساحل.

وأضاف محمد العبار أن الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق في مصر، والمدير التنفيذي الحالي لصندوق النقد الدولي، كان قد نصحه في السابق بالاهتمام بالاستثمار في منطقة سيدي عبد الرحمن، عندما اشترى قطعة أرض بها.

وأشار العبار إلى أن المسئولين في مصر يدركون أن رجال الأعمال الإماراتيين يبحثون دائما عن فرص للاستثمار، وتوقع أن تكون هناك مناقشات خلال الأيام القليلة المقبلة حول إمكانية تدشين عمل متميز.

وبشكل عام، تحدث العبار أيضا عن جمال الأراضي والبناء في مصر، مؤكدا أنه يملك منزلين في المقطم، ويعتبر أن مدينة لوس أنجلوس الأمريكية لا تساوي شيئا بالنسبة له مقارنة بمشروع تاون كايرو في المقطم على سبيل المثال.

وأضاف رئيس إعمار مصر أنه يعتبر أن منطقة مراسي بالساحل الشمالي لمصر على البحر المتوسط هي أعظم مشروع في العالم، وأكد أنه يراهن على أنه لو كانت هناك مسابقة لاختيار أعظم مشروع في العالم، فإن مراسي ستكون رقم واحد.

جدير بالذكر أن شركة أبوظبي القابضة للتنمية ADQ وقعت صفقة كبيرة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في فبراير الماضي لإنشاء مدينة عالمية في رأس الحكمة مقابل 35 مليار دولار، على أن تصل قيمة الاستثمارات الإجمالية التي سيتم ضخها خلال فترة تنفيذ المشروع الضخم إلى 150 مليار دولار.