الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

تدريب وتأهيل مليون مدرب سنويا على المهن المطلوبة في سوق العمل


وزير العمل مع الحاصلين على الرخص التدريبية

شهد حسن شحاتة وزير العمل مراسم تسليم الدفعة الثانية من "الرخص الدائمة" لمراكز تدريب مهني خاصة في عددِ من المحافظات، تقدمت بطلبات للعمل مع الوزارة في مشروع "مهني 2030".

وكان هذا المشروع قد أطلقه الوزير منتصف الشهر الماضي بالتعاون مع القطاع الخاص لتطوير منظومة التدريب المهني، ويستهدف تدريب وتأهيل مليون مدرب كل عام ،على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة ربط التدريب المهني بسوق العمل الداخلية والخارجية.

حضر مراسم التسليم : اللواء أسامة فرج مستشار الوزارة للتخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي، ود. شادي شلبي استشاري مشروع مهني 2030 ، ومحمد الهواري مدير عام شئون منح التراخيص لمراكز التدريب المهني الخاصة.

ويأتي تسليم هذه "الرُخص الدائمة" في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة بإصدار الرخص الدائمة لمزاولة نشاط التدريب المهني في جميع المحافظات، حيث تم منح تلك التراخيص بعد مراجعة أوراق المراكز ومعاينتها، والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات من خلال اللجنة التنفيذية المنفذة للمشروع، بهدف مشاركة تلك المراكز في تنفيذ خطة الدولة، بتخريج مُدربين، ومتدربين حاصلين على شهادات تدريب حقيقية ذات جودة عالية في مختلف المهن الفنية المطلوبة في السوق المحلية والدولية.

وذكرت الوزارة أنه يجري حاليا عمل فحص دقيق لباقي المراكز التي تقدمت بطلبات للعمل مع الوزارة .

وأطلقت وزارة العمل مشروع "مهني 2030" يوم 15 يناير الماضي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الأول للتدريب المهني في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وحضور عددِ من الوزراء، ونواب في مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي منظمات عربية ودولية، وأصحاب أعمال وعمال..

ويجسد المشروع التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص لتطوير منظومة التدريب المهني لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم على المهن التي تحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.