الأثنين 24 يونيه

أخبار عامة

شركة بيكر هيوز العالمية تعتزم تنفيذ خطط استثمارية في قطاع البترول بمصر


وزير البترول خلال محادثاته مع شركة بيكر هيوز العالمية للبترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الأحد عمق الشراكة الاستراتيجية الممتدة على مدى عقود مع شركة بيكر هيوز العالمية، وأهمية مساهماتها فى تقديم الخدمات والحلول التقنية التي توفرها فى صناعة البترول فى مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الملا مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والهند والوفد الموافق له.

ومن جانبه، أشار نائب رئيس الشركة إلى اعتزاز بيكر هيوز بالنجاحات التى حققتها فى أنشطتها وخدماتها في مصر، وقال إن الشركة تعمل في قطاع البترول المصرى منذ أكثر من 60 عاماً، موضحاً أن الشركة اتخذت مصر مقراً رئيسياً ونقطة انطلاق لأعمال الشركة في منطقة شمال إفريقيا، بما يعكس ثقتها فى الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول فى مصر.

وأكد كراوتش أن الشركة ملتزمة بتعزيز التعاون مع قطاع البترول في ضوء الخطط الاستثمارية التي تستهدف الشركة تنفيذها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وشهد الاجتماع استعراض وفد بيكر هيوز للخبرات التى تمتلكها الشركة فى مجالات التحول الرقمى والحلول الرقمية لتحقيق التشغيل الإقتصادى الأمثل لعمليات الإنتاج من الآبار البترولية، بالإضافة إلى مشروعات خفض الانبعاثات ضمن تطبيقات الشركة فى مجال استرجاع غازات الشعلة وتقنياتها الحديثة في مجال التقاط الكربون واستخدامه.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل دعم التعاون المشترك ضمن ائتلاف خفض الكربون الذي تشارك فيه شركة بيكر هيوز إلى جانب عدد من الشركات المحلية والعالمية، فضلاً عن استمرار مساهمة الشركة فى تنفيذ برامج تدريب الكوادر الشابة لقطاع النفط ضمن البرامج التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية بالتعاون مع شركات البترول العالمية لرفع كفاءة الكوادر الشابة بالقطاع وصقل خبراتهم.

حضر اللقاء، الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.