السبت 27 ابريل

عقارات

هشام طلعت مصطفى يدعو لجذب الصناديق الأجنبية للاستثمار في مشروعات البنية التحتية


هشام طلعت مصطفى

قال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى ٬ أن دخول صناديق الاستثمار الأجنبية في تمويل مشروعات البنية التحتية٬ أصبح امرا ملحا في ظل ضخامة الاستثمارات المطلوبة في هـذا القطاع وهو ما يخفف الضغط علي الخزانة العامة للدولة. 

ودعا هشام طلعت مصطفي خلال كلمته في مؤتمر أخبار اليوم التحضيري للمؤتمر العقاري المقرر انعقاده في ابريل المقبل٬ إلي ضرورة الاستعانة بأحد بنوك الاستثمار العالمية لجذب هـذه الصناديق للعمل في السوق المصرية٬ مؤكدا أن الفترة الراهنة تحتاج إلى حلول وأفكار خارج الصندوق لتمويل مشروعات البنية التحتية و القطاع العقاري علي حد سواء. 

واقترح الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفي٬ علي وزارة الإسكان بالبدء فورا في وضع رؤية شاملة لاحتياجات مصر في قطاع المرافق والبنية التحتية بالمدن والمحافظات٬ خلال الخمسة عشر عاما المقبلة، وتحديد حجم التمويل المطلوب لتنفيذ تلك المشروعات٬ مع الترويج لتلك الفرص الاستثمارية للصناديق الأجنبية.

وأكد طلعت مصطفى أن القوانين واللوائح التشريعية المنظمة للسوق العقاري المصري تحتاج إلي إعادة نظر شاملة٬ مضيفا ان هذا دور مهم للجنة الإسكان بمجلس النواب خلال الفترة الحالية.

وتنظم مؤسسة أخبار اليوم المؤتمر العقاري الأول مطلع ابريل المقبل٬ ويشارك فيه أعضاء الحكومة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في السوق العقاري المصري.