الخميس 17 اكتوبر

أخبار عامة

جامعة الجلالة وبنك QNB يتعاونان في مجال الذكاء الاصطناعي


QNB

وقعت جامعة الجلالة الأهلية بروتوكول تعاون مع بنك QNB، التابع لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، لدعم وتطوير العملية التعليمية في هذه الجامعة المرموقة.

وذكرت الجامعة أن البروتوكول يتضمن قيام البنك بتمويل تجهيز معمل كمبيوتر قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقالت إن ذلك يأتي تماشياً مع دور البنك الرائد في مجال المسئولية المجتمعية وتطوير قطاع التعليم وصولاً إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقع البروتوكول الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة الأهلية، ومحمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB، وحضر مراسم التوقيع عدد من ممثلي الجامعة والبنك.

وبهذه المناسبة، رحب رئيس جامعة الجلالة بهذه الخطوة التي وصفها بأنها تعكس رؤية الجامعة في نشر ثقافة المسئولية المجتمعية وتفعيل الدور الإيجابي، مما يحقق أهداف الجهتين، ويساهم في تعزيز أدوارهما في ضوء التعاون والمسئولية المجتمعية المشتركة، كما يتواءم مع توجهات الدولة نحو العمل على تحقيق النمو على المستويين الاجتماعي والاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لبنك QNB أهمية هذا التعاون لدعم التعليم، بوصفه أحد أولويات البنك، إلى جانب تعزيز سبل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتوفير فرص تعليم شاملة لتنمية وبناء قدرات الشباب لتخريج كوادر ذات كفاءة عالية تواكب متطلبات سوق العمل.

جدير بالذكر أن بنك QNB يقدم عددا من المنح الدراسية الشاملة للطلاب المتفوقين والمبتكرين من أجل دعم مسيرتهم التعليمية، وتيسير سبل الحصول على الفرص الأكاديمية الملائمة بالتعاون مع كبرى الجامعات في مصر، بينما تعد جامعة الجلالة من بين الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها عام 2020 لتكون واحدة من أهم الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح، وتطبق نظاما تعليمياً عالي الجودة، يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.