الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

النقل : 4,1 مليار جنيه إجمالي إيرادات الشركة القابضة للنقل البحري والبري


وزارة النقل

أعلنت الشركة القابضة للنقل البحري والبري اليوم الجمعة أن إجمالى الإيرادات التي تحققت، طبقا للمؤشرات الأولية للعام المالى 2023 – 2024، بلغ 4.117 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات بلغت 1.953 مليار جنيه في العام الذي سبقه 2022 – 2023.

جاء ذلك في التقرير الذي أصدرته الشركة عن جهودها ونشاطها منذ نقل تبعيتها للعمل تحت مظلة وزارة النقل في عام 2022.

وأشار التقرير إلى قيام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بوضع خطة عاجلة وشاملة للنهوض وتطوير كافة الشركات التابعة وإمدادها بكافة المعدات والوحدات الحديثة وإعادة هيكلة بعض الشركات وتنفيذ خطة لإعادة تأهيل وتدريب وتثقيف العنصر البشري، باعتباره أحد عوامل نجاح المنظومة .

وتضمن التقرير نجاح الشركة وشركاتها التابعة لها، وفي خلال عامين فقط، تحقيق نتائج أعمال متميزة وتقديم خدمات مميزة طبقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة.

وأضاف أن صافي الربح النهائي للعام المالى 2023 - 2024 بلغ 3.223 مليار جنيه، بعد أن كان 1.380 مليار جنيه في العام السابق له، و1.185 مليار جنيه في عام 2021 – 2022.

وأشار التقرير إلى أن هذه النتائج المحققة ترجع إلى الجهود المبذولة خلال عامين فقط تم خلالها البدء في تنفيذ خطط إعادة الهيكلة وتطوير نظم العمل وأصول الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، ومن بين ذلك:  نشاط تداول الحاويات والبضائع، ونشاط النقل البحري، ونشاط الشحن والتفريغ، ونشاط التخزين داخل وخارج الدائرة الجمركية، فضلا عن نشاط الوكالة الملاحية والتخليص الجمركي، وكذلك نشاط التوريدات والأشغال البحرية، بالإضافة إلى نشاط نقل الركاب والبضائع، وإنشاء أو تشغيل وإدارة الجراجات.