الأحد 30 يونيه

أخبار عامة

إشادة بريطانية بتحسن البنية التحتية والكفاءة التشغيلية في قطاع الطيران المدني المصري


وزير الطيران المدني خلال اجتماعه مع الوفد البريطاني

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الخميس بين الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني ووفد رفيع المستوى من ممثلي السفارة البريطانية بمصر، من بينهم نائب السفير البريطانى، ورئيس القسم التجارى بالسفارة، فضلا عن الدكتور مهند طه خالد رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، وعدد من أعضاء الغرفة، وممثلى الشركات البريطانية الرائدة فى مجال البنية التحتية، وعدد من قيادات الطيران المدنى.

وجاء عقد هذا اللقاء في إطار دعم سبل التعاون المشترك، وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين مصر وبريطانيا في مختلف المجالات، ومن بينها قطاع الطيران المدني .

وشهد اللقاء مناقشة آليات التنسيق المشترك بين البلدين في مجال المطارات والخدمات الأرضية والبنية التحتية ونظم تكنولوجيا المعلومات لجذب مزيد من الفرص الاستثمارية البريطانية داخل قطاع الطيران المدني المصري، فضلا عن تعزيز التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية تنمية الشراكة بين الجانب المصري والبريطاني بما يسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة فى البلدين.

وأشاد وزير الطيران المدني بعمق العلاقات التاريخية والاقتصادية التى تربط مصر بالمملكة المتحدة البريطانية، ووجه الدعوة لأعضاء الوفد البريطاني لحضور معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينة العلمين الجديدة خلال شهر سبتمبر القادم، مؤكدًا أهمية مشاركة الشركات البريطانية في هذا الحدث الهام، الذى وصفه بأنه يعد فرصة واعدة لتبادل الخبرات والرؤى والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران والفضاء. وأضاف الوزير أن مثل هذه الأحداث المهمة تسهم فى خلق علاقات تعاون فعالة وتطوير الشراكات الاستراتيجية بين الدول .

ومن جانبهم، أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بالطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، وبما لمسوه من تطورات واضحة وجهود ملموسة في مجال تحسين البنية التحتية وتعزيز الكفاءة التشغيلية داخل قطاع الطيران المدني المصري خلال الآونة الأخيرة.

وأشاد الوفد بالجهود الواضحة والملموسة فى تطوير المطارات المصرية والتوجه نحو مطارات صديقة للبيئة واستخدام الذكاء الاصطناعى فى بعض مشروعاتها.