الخميس 04 يوليو

أخبار عامة

هشام طلعت مصطفى: نموذج الشراكة مع القطاع الخاص يتماشى مع سياسة ملكية الدولة


هشام طلعت مصطفى - ساوث ميد

كشف هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المتندب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن الدولة مؤخرًا أعادت تخطيط الساحل الشمالي الغربي الذي يتمتع بميزة نسبة غير موجودة في كثير من بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح هشام طلعت مصطفى،  خلال كلمته في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص،  أن الدولة اتجهت لعمل تغيير استراتيجي في مراكز جذب كبيرة لتعظيم العوائد الصحية والترفيهية والخدمية، والاستمتاع بهذه الإمكانيات الكبيرة، مشيرًا إلى أن ذلك تم من خلال جذب الاستثمارات العالمية لتطوير هذه المناطق مثل مشروع رأس الحكمة والساوث ميد الذي يعلن عنه اليوم.

 وأشار مصطفى، إلى أن  المشروع الاستثماري الجديد الذي يتم الإعلان عنه اليوم بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، يحتوي على مدينة لليخوت لتصبح مصر وجهة للسياحة العالمية، وستكون حصة الدولة من المشروع تريليون جنيه أي بما يعادل 21 مليون دولار أمريكي، بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى.

وأكد هشام طلعت مصطفى، في كلمته، أن نموذج الشراكة مع القطاع الخاص يتماشى مع سياسة ملكية الدولة، مشيرًا إلى أن الاستثمار المحلي يخلق قيمة مضافة ويستطيع مجابهة الاستثمارات الأجنبية.

وتابع هشام طلعت مصطفى  ونقلته قناة "إكسترا نيوز" أن الساحل الشمالي الغربي يتمتع باعتدال المناخ على مدار السنة والشواطئ وطبيعة البحر ويتمتع بجو لطيف معتدل في شهور الصيف.

وأضاف مصطفى "يتم تطوير مشروع ساوث ميد بفكر عالمي ليضاهي أرقى وأفخم المقاصد العالمية الموجودة في شمال البحر الأبيض المتوسط مثل شواطئ جنوب فرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليونان". 

ويمتد مشروع "ساوث ميد" على مساحة أكثر من 23 مليون متر مربع، وتستهدف المجموعة أن يصبح "ساوث ميد" مشروع ذكي متكامل مستدام وصديق البيئة، ويضم أكبر مارينا خاص في البحر المتوسط، وملعب غولف ضخم، ويضم فيلات و"شاليهات"، وفنادق.