الأحد 08 backend.Sep

تعدين وطاقة

شركة "بيكر هيوز" تخفض توقعاتها لأنشطة النفط الصخري في أميركا


رافعة ضخ النفط خارج ميدلاند، تكساس، الولايات المتحدة

خفضت شركة "بيكر هيوز" توقعاتها لأنشطة النفط الصخري في الولايات المتحدة الأميركية، حيث قالت إن التعافي المتوقع في أعمال استخراج النفط، لم يعد من المرجح حدوثه العام الحالي.

أوضح الرئيس التنفيذي لورنزو سيمونيلي اليوم في مؤتمر أرباح عبر الهاتف، أن الشركة وهي ثاني أكبر مزود لخدمات النفط حول العالم من حيث القيمة السوقية، تتوقع حالياً انخفاض الإنفاق على أعمال الاستكشاف في أميركا الشمالية بنسبة تتراوح من 4% إلى 6% مقارنة بالعام الماضي.

سبق وتوقعت الشركة التي يقع مقرها في مدينة هيوستن، انخفاضاً يتراوح من 1% إلى 6%.

انخفضت أسعار النفط مع استفادة المتداولين الخوارزميين من حالة عدم اليقين في السوق، بينما قام المتداولون بموازنة آفاق الطلب الصيني.

انضمت "بيكر هيوز"، آخر أكبر ثلاث شركات تزويد خدمات حقول النفط التي تنشر نتائج الربع الثاني، إلى منافستيها "شلمبرجير" و"هاليبرتون" في التنبؤ بنمو أنشطة النفط الدولية والبحرية، بينما يتباطأ العمل في قطاع النفط الصخري الأميركي وسط عمليات إندماج وإنفاق حذر وتراجع في أسعار الغاز الطبيعي.

ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 4.8% لتصل إلى 37.29 دولار اليوم، بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح تفوق التوقعات، وزادت النقطة الوسطى لإرشادات دليلها التوجيهي للسنة بأكملها بنسبة 5%.