الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

اليابان تورد عربات الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة


مسئولو السفارة اليابانية خلال الاحتفال بخروج آلة الحفر العملاقة من محطة مترو الأنفاق

أعربت السفارة اليابانية بالقاهرة عن تطلعها في أن يساهم افتتاح الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى في تقليل الازدحام المروري والحد من تلوث الهواء، وتقليل زمن الانتقال من منطقة وسط القاهرة إلى المتحف المصري الكبير وأهرامات الجيزة إلى عشرين دقيقة فقط.

جاء ذلك بمناسبة احتفال السفارة بخروج آلة الحفر العملاقة TBM إلى محطة حدائق الأهرام، المحطة الثانية، في الخط الرابع للمترو الذي يجري إنشاؤه حاليا بالمساعدات اليابانية، وذلك بحضور كاتسونوبو تاكادا الوزير المفوض بالسفارة والمهندس عزت عبد القوي مدير مشروع الخط الرابع للمترو، التابع للهيئة القومية للأنفاق، 

مراسم الخروج التاريخية لآلة الحفر من الأرض مرورا إلى محطة حدائق الأهرام على الخط الرابع، الذي يجرى إنشاؤه حاليا بقرض بالين الياباني.

وذكرت السفارة أنه من المقرر أيضًا أن يتم توريد عربات المترو المصنعة في اليابان لهذا الخط الرابع أيضًا.

وأكدت أن اليابان ستواصل مساهمتها في تطوير النقل الحضري في مصر في المستقبل.

وأشارت السفارة إلى أن أربعا من آلات حفر الأنفاق تقوم بمهمة حفر النفق بدايةً من شهر نوفمبر الماضي، حيث اخترقت إحداها الأرض مرورًا إلى محطة حدائق الأهرام، المحطة الثانية، وربطتها بمحطة حدائق الأشجار المحطة الأولى.

وأعرب الوزير المفوض بسفارة اليابان عن سعادته بحضور هذه اللحظة التاريخية لخروج آلة الحفر والربط بين المحطتين الأولى والثانية، ووجه شكره وامتنانه لجميع العاملين والقائمين على إنشاء هذا المشروع. 

كما أعرب عن أمله في أن تسير عملية إنشاء الخط الرابع للمترو بأمان وسلاسة، وتطلعه إلى أن يستفيد منه العديد من المصريين بشكلٍ يومي بعد اكتمال المشروع.