الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

وزير الأعمال : اهتمام كبير بصناعة البوليستر والتوسع فيها لدعم الصناعة الوطنية وتقليل الواردات


وزير قطاع الأعمال خلال زيارته للمصنع

تفقد المهندس محمد شيمي اليوم السبت شركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بمدينة كفر الدوار محافظة البحيرة، والتي تعد أول منتج للألياف الصناعية في مصر والشرق الأوسط.

جاءت الزيارة في إطار سلسلة الجولات التفقدية للشركات والمصانع التابعة التي يقوم بها الوزير لمتابعة سير العمليات الإنتاجية والمشروعات على أرض الواقع.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير خطوط الإنتاج والعمليات التصنيعية المختلفة، واستعرض الموقف الحالي للشركة وخططها التوسعية والتسويقية، وحجم المبيعات المحلية والصادرات، وذلك بعد عودة الشركة للعمل مؤخرا حيث كانت متوقفة منذ نحو 12 عاما. 

وأكد شيمي أن هناك اهتماما كبيرا بصناعة البوليستر، ودعما للتوسع فيها، في إطار توجه الدولة لدعم وتعميق الصناعة الوطنية وتوفير مستلزمات الإنتاج محليا وتقليل الواردات وزيادة الصادرات، واستكمال تنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، مشيرا إلى الجهود الجارية للنهوض بشركة مصر للحرير الصناعي وزيادة قدراتها الإنتاجية، خاصة أن لديها العديد من مقومات النجاح ومنتجاتها مطلوبة للمصانع المحلية والأسواق الخارجية، موضحا أن المجال مفتوح للشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات الشركة التوسعية وخططها الاستثمارية.

رافق الوزير في الجولة كل من الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس أحمد حسن العضو المنتدب لشركة الحرير الصناعي.