الأحد 29 backend.Sep

تعدين وطاقة

استقرار عدد حفارات النفط الأميركية عند 483 حفارة


عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة وفقا لتقرير صادر عن منصة الطاقة

استقر عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، في حين انخفض عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأظهر التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، أمس الجمعة، استقرار إجمالي عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة عند 483 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير.

وبحسب التقرير، الصادر 23 أغسطس/آب 2024، فقد استقر عدد حفارات النفط الأميركية خلال الأسبوع الماضي، بعد انخفاضه للمرة الأولي في 5 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

ارتفع عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان بمقدار 3 حفارات خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 302 حفارة، كما زاد في حقل كانا وودفورد حفارتين.

بينما انخفض عدد الحفارات في حوض إيغل فورد، حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 42 حفارة، كما انخفض في حوض مسيسبيان بمقدار حفارتين، خلال الأسبوع الماضي.

في السياق نفسه، انخفض عدد الحفارات في حوض ويلستون حفارتين ليصل الإجمالي إلى 34 حفارة، كما تراجع في حقل أركوما وودفورد حفارة واحدة، وكذلك انخفض في حوض غرانتي ووش حفارة واحدة -أيضًا-.

على الجانب الآخر، ارتفع عدد حفارات النفط في أحواض خارج منطقة الصخري، بمقدار حفارتين خلال الأسبوع الماضي، ليصل إلى إجمالي 68 حفارة.

انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارة واحدة خلال الأسبوع المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 97 حفارة.

وارتفع عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل حفارة واحدة ليصل الإجمالي عند 33 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بينما استقر العدد في حوض برميان وإيغل فورد.

بينما انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز في أحواض خارج الصخري بمقدار حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 23 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية عن الأحواض رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.