الخميس 19 backend.Sep

عقارات

شركة الكازار تخطط للوصول بمبيعات العام الجاري إلى 25 مليار جنيه


الكازار تحقق 6 مليارات جنيه مبيعات في مشروع ذا كرست وتطرح مرحلة جديدة

تخطط شركة الكازار المتخصصة في التطوير العقاري، للوصول بالمبيعات التعاقدية المحققة خلال العام الجاري، إلى نحو 25 مليار جنيه، وفق نادر خزام، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، موضحا أنه يجري حاليا وضع الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام المقبل، والتي تخص الاستثمارات والمبيعات.

جاءت تصريحات خزام على هامش فعاليات المؤتمر الافتتاحي للنسخة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب مصر، تحت شعار "نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع"، الذي تنظمه شركة إنفورما وتنعقد فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين في القطاع العقاري.

وتابع خزام أن تعمل على مشروعات في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، يصل عددها إلى نحو 9 مشروعات بمحفظة في حدود 2000 فدان، لافتا إلى أن التقديرات الأولية لمستهدفات العام المقبلة تتمثل في تحقيق مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المبيعات المستهدفة تعتمد على المشروعات الجديدة التي تسعى الشركة لإطلاقها، إذ تتفاوض الشركة حاليا مع هيئة المجتمعات العمرانية على أراضي في التجمع الخامس وزايد الجديدة في حدود 500 فدان.

وعن وضع السوق، قال خزام، إن الشركات العقارية واجهت خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة أهمها تقلبات سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار الفائدة، إلا أنها نجحت في التكيف مع تلك الأوضاع، وقدمت منتجات تتناسب مع احتياجات السوق.

وأشار خزام إلى أن منطقة الساحل الشمالي تتمتع بفرص نمو واعدة، خاصةً بعد إطلاق مشروع رأس الحكمة الذي يستهدف توفير حياة متكاملة دائمة طوال العام وليس موسم الصيف فقط، مؤكداً أن مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة، وأن الطلب على العقارات يتزايد في ظل ندرة الأراضي المعروضة.