السبت 05 اكتوبر

أخبار عامة

وزير البترول يؤكد أهمية استدامة توفير إمدادات البوتاجاز للسوق المحلية


جانب من مشاركة وزير البترول في الجمعية العمومية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الإثنين أهمية الاستدامة في استقرار عملية توفير إمدادات البوتاجاز للسوق المحلية.

وشدد الوزير على أهمية الالتزام التام بتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية، وكل ما من شأنه استدامة التشغيل الآمن، خاصة وأن البوتاجاز منتج حيوى يحتاج إلى أن تكون السلامة أولوية أولى.

وخلال رئاسة جمعية شركة الغازات البترولية بتروجاس لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى 2023 - 2024، أجرى الوزير اتصالاً لقياس مدى استعداد منظومة الطوارئ على الرقم 19095 المخصص لتلقى الشكاوى، وأثنى على سرعة الاستجابة والتواصل الجيد، ووجه سؤالاً حول ما تم تلقيه من شكاوى اليوم، وأوضح متلقى الاتصال أنه تم تلقى بلاغين من مدينتى بدر والعبور، وتم التوجه من قبل فرق العمل للتعامل معها.

وخلال الجمعية، أوضح المحاسب محمد فرحات رئيس الشركة أنه تم إمداد السوق المحلى بحوالى 6ر3 مليون طن بوتاجاز، وأن بتروجاس قامت بتعبئة 310 ملايين أسطوانة من خلال 49 محطة تعبئة، لافتاً إلى أن لديها 3067 مركز توزيع، وأوضح جهود دعم منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وتحديث منظومات الإنذار والإطفاء الآلى بمناطق مسطرد والقطامية وكرويات سوهاج والإسكندرية وطنطا وقويسنا.