الأحد 29 backend.Sep

أخبار عامة

الضرائب تؤكد اهتمامها بحل المشكلات الضريبية مع الشركات اليابانية في مصر


رشا عبد العال تتحدث أمام ندوة السفارة اليابانية

ذكرت السفارة اليابانية بالقاهرة اليوم الأحد أن ندوة عقدت لتبادل الآراء مع الدكتورة رشا عبد العال رئيسة مصلحة الضرائب المصرية من أجل حل المشكلات الضريبية التي تواجهها الشركات اليابانية في مصر.

وأشارت السفارة إلى أنها نظمت ندوة حول المشكلات الضريبية مع جمعية الأعمال اليابانية JBA، وذلك بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية. 

وقالت إنه خلال هذه الندوة، قمنا بتبادل الآراء ووجهات النظر مع الدكتورة رشا عبد العال، كما قامت بتعريف الحاضرين بالإصلاحات الضريبية التي قامت بها الحكومة المصرية مؤخرًا، وأوضحت أنها ستعمل مخلصة على حل المشكلات الضريبية التي تواجهها الشركات اليابانية بشكلٍ فردي. 

كما تم أيضًا تخصيص وقت للإجابة على أسئلة واستفسارات ممثلي الشركات الأعضاء في جمعية الأعمال اليابانية JBA الحاضرين للندوة من جانب مصلحة الضرائب المصرية. 

وأضاقت السفارة أن المشكلات الضريبية تعد إحدى القضايا الرئيسية التي يتعين حلها، حتى تتمكن الشركات اليابانية من تعزيز أعمالها ومشروعاتها في مصر.

ونوهت إلى أنه تمت أيضًا مناقشة المشكلات الضريبية كإحدى الموضوعات الرئيسية خلال الاجتماع الرابع "للجنة اليابانية – المصرية لترويج الاستثمار والأعمال"، التي عُقدت يوم 12 سبتمبر الجاري، حيث أبدى الجانب المصري موقفًا قويًا وإيجابيًا تجاه حل هذه المشكلات. 

وفي هذا السياق، من المتوقع أن يؤدي هذا الحوار في هذه المرة إلى المزيد من تعزيز الجهود الرامية إلى حل المشكلات الضريبية المتعلقة بمصلحة الضرائب المصرية.

وأضافت سفارة اليابان أنها ستواصل العمل مع الحكومة المصرية من أجل تحسين بيئة الأعمال والاستثمار للشركات اليابانية.