الأحد 06 اكتوبر

عقارات

التعمير للتطوير تبدأ التوسع في تسويق مشروعات الحكومة واقتناص أراضي جديدة


محمد أنور هلال المدير التنفيذي لشركة تورك

بدأت شركة التعمير للتطوير العقاري تورك، التابعة لبنك التعمير والإسكان، في تنفيذ خطتها التوسعية في نشاطي التسويق والتطوير العقاري، من خلال اقتناص قطع أراضي جديدة، مع الحصول على حقوق تسويق مشروعات تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.

وقال محمد أنور، المدير التنفيذي للشركة، إنها حددت مستهدفاتها من تسويق مشروع كمبوند صبا ريزيدنس الذي يقام في التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر، حيث تسعى الشرمة لتحقيق مبيعات تعاقدية تتجاوز 9 مليارات جنيه لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

ومشروع كمبوند صبا ريزيدنس يضم 85 عمارة بإجمالي 2040 وحدة، وتم تقسيم مراحله البيعية إلى 3 مراحل، حيث تم طرح المرحلة الأولى بإجمالي 600 وحدة، ويُقام المشروع على مساحة 69 فدانًا، ويشمل 4 مناطق خدمات ومساحات خضراء ومنطقة ألعاب أطفال.


وأضاف أن الشركة تتفاوض حاليا على قطعتي أرض في الحزام الأخضر بغرب القاهرة، وتطوير 3 مشروعات متنوعة بين التجاري والإداري والعمراني المتكامل.

ووقعت شركة التعمير للتطوير العقاري في أكتوبر 2023 بروتوكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتسويق وحدات تابعة للهيئة، حيث شملت 3 مشروعات. الأول تضمن 9 فيلات ضمن كمبوند يوتوبيا في مدينة 6 أكتوبر، وتم بيعها بالكامل بقيمة 43.5 مليون جنيه.

أما المشروع الثاني فهو أدريس إيست، وهو عبارة عن حصة عينية لهيئة المجتمعات العمرانية مع جمعية الترابط، مكونة من 3 مراحل، وتبلغ مبيعات المشروع 1.5 مليار جنيه، والمشروع الثالث هو كمبوند صبا ريزيدنس.