الأربعاء 16 اكتوبر

سيارات

للشهر الثالث تواليا.. "مرسيدس" في صدارة تراخيص السيارات الكهربائية


مرسيدس EQA 260

ارتفعت أعداد تراخيص السيارات الكهربائية الملاكي زيرو التي تم التأمين الإجباري عليها بوحدات المرور خلال شهر سبتمبر هذا العام 2024، حيث سجلت نحو 659 سيارة بزيادة 48 سيارة عن شهر أغسطس الماضي والذي سجلت خلاله ما يصل إلى 611 سيارة.

ووفقا لأحدث تقرير صادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، فإن العلامة الألمانية "مرسيدس تواصل الاستحواذ على النصيب الأكبر من أعداد تراخيص السيارات الكهربائية الملاكي خلال سبتمبر حيث تتصدر القائمة للشهر الثالث على التوالي بما يصل إلى 178 سيارة من بينهم 67 سيارة من طراز "EQA 260".

يشار إلى أن "مرسيدس" أطاحت بنظيرتها "فولكس فاجن " التي احتلت القمة خلال الشهور الستة الأولى من 2024، وفي قائمة سبتمبر صعدت العلامة الألمانية من المركز الرابع إلى الثاني بعد أن سجلت نحو 106 سيارة من بينها 28 سيارة من الطراز "ID4".

وتراجعت العلامة الصينية "بي واي دي BYD" من المركز الثاني إلى الثالث حيث بلغت أعداد تراخيص سياراتها خلال تاسع شهور العام الجاري نحو 102 سيارة من بينهم 34 سيارة من طراز "سونج L"، حيث ارتفعت بفارق 6 سيارات مقارنة بشهر أغسطس.

في المركز الرابع ظهرت العلامة الألمانية "بي إم دبليو" ، حيث سجلت نحو 81 سيارة من بينها 31 سيارة من طراز "iX3"، بانخفاض نحو 9 سيارات عن شهر أغسطس الماضي.

وتأتي "نيسان في المركز الخامس بعدد 55 سيارة من طراز "إكس-تريل"، ويليها  "إم جي" في المركز السادس بسيارتها الكهربائية الجديدة "إم جي 4" والتي سجلت نحو 17 سيارة، فيما تظهر "تسلا  في المركز السابع بعد أن بلغت أعداد تراخيص سياراتها الكهربائية الملاكي زيرو خلال تاسع شهور العام نحو  12 سيارة، أما "رولز رويس" فقد سجلت سيارة واحدة فقط.