الخميس 17 اكتوبر

أخبار عامة

افتتاح خطي إنتاج جديدين للأجبان بمصنع بيتي التابع لمجموعة المراعي


خلال افتتاح مصنع بيتي

افتتح الفريق مهندس كامل الوزير وزير الصناعة والنقل خطي إنتاج جديدين للأجبان بمصنع بيتي التابع لمجموعة المراعي.

جاء ذلك بحضور عبد الرحمن الدهاس نائب سفير المملكة العربية السعودية في مصر، الوزير المفوض، والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، وعبد الله البدرالرئيس التنفيذي لمجموعة المراعى العالمية، وحسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء.

وأعرب الوزير عن سعادته بافتتاح خطي الإنتاج بطاقة إنتاجية مائة ألف طن سنوياً، نظرا لأهمية ماتنتجه الشركة من مواد أغذية أساسية وضرورية في حياة المواطن المصرى مثل الألبان والأجبان، حيث تنتج شركة بيتى أكثر من 100 منتج بطاقة إنتاجية 220 مليون لتر ألبان و230 مليون لتر عصائر و85 مليون كيلوجرام زبادى، وبحجم إستثمارات يبلغ 6 مليارات جنيه. كما تبلغ نسبة المكون المحلى 70%، ويصل حجم الصادرات إلى 35 مليون دولار سنوياً، ومن المستهدف أن يصل إلى 50 مليون دولار عام 2024.

وأشار إلى أن الشركة أدخلت ستة خطوط إنتاج خلال عامي 2022 و2023، ليصبح إجمالي عدد خطوط الإنتاج شاملاً خطى الإنتاج الجديدين الذين تم افتتاحهما اليوم 28 خط إنتاج.

وتناول أيضا ما توفره الشركة من فرص عمل تصل إلى 5550 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى تطوير أكثر من 100 مزرعة تنتج سنويا 200 ألف طن ألبان. 

جدير بالذكر أن المصنع يقوم، ووفقاً لتوجهات الدولة، بتشغيل محطة للطاقة الشمسية بطاقة 7,6 ميجاوات، وهى أكبر شركة تعتمد على محطة للطاقة الشمسية في قطاع الأغذية والمشروبات في مصر، باستثمار قدره 5 ملايين دولار، حيث توفر الألواح الشمسية من 20% إلى 30% من استهلاك الطاقة بالمصنع، بالإضافة إلى أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي في قطاع الألبان والعصائر في مصر، بطاقة 3200 متر مكعب يوميا.