الأربعاء 23 اكتوبر

أخبار عامة

فرص استثمارية أمام الشركات المصرية في بوليفيا


السفير والمسئول البوليفي خلال اللقاء

استقبل حاتم النشار سفير مصر في العاصمة البوليفية لاباز كارلوس إتشازو نائب وزير الطاقة البوليفي، حيث ناقشا سبل دعم العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة والهيدروجين الأخضر، وفرص التعاون الاستثماري في هذا القطاع الحيوي.

واستعرض السفير تفصيلاً عناصر الاستراتيجية الوطنية والجهود التي تضطلع بها مصر لدفع عجلة التنمية عبر استخدام الطاقة النظيفة، مشدداً على إمكانية فتح المجال أمام الاستثمارات المصرية في بوليفيا، خاصةً بعد انضمام بوليفيا مؤخراً إلى تجمع الميركوسور بأمريكا اللاتينية، وفي ضوء الخطوات الإيجابية التي تتخذها لتحسين مناخ الاستثمار الأجنبي.

من جانبه، قام نائب وزير الطاقة البوليفي بعرض الفرص الاستثمارية المتنوعة المتاحة أمام الشركات المصرية الرائدة، سواء في البترول والغاز الطبيعي، أو في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، مؤكداً استعداد بلاده لتنويع مصادرها وجذب المزيد من الاستثمارات، ومُشدداً على إمكانية ترتيب لقاءات افتراضية أو فعلية بين الجانبين خلال الفترة القادمة بهدف مناقشة الفرص والمقترحات وتبادل الرؤى والتجارب والخبرات، وبما يعود بالنفع على مصر وبوليفيا.

وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور في هذا الصدد.

وعكس اللقاء الأهمية الكبيرة التي توليها بوليفيا للمشروعات التنموية في مصر من أجل توليد الطاقة، والتي تُعد نموذجاً يمكن الاعتداد به في دول أمريكا اللاتينية في المستقبل.